أخبار عاجلة

خبير قانون: اقرار البصرة عاصمة اقتصادية لن يضيف للمحافظة شيئاً جديداً

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اكد الخبير القانوني طارق حرب، ان التصويت على قانون البصرة عاصمة اقتصادية للعراق لن يضيف الى المحافظة شيئا جديداً، مشيرا الى ان اقراره هو مسالة اعتبارية ونفسية لا اكثر خاصة وان الجميع  يقر بان البصرة هي رئة العراق الاقتصادية سواء تم اقرار القانون او بدونه.

وقال حرب للبرق نيوز  ان التصويت على ذلك القانون لن يلزم الحكومة الاتحادية بنقل الوزارات التي تهتم بالشأن الاقتصادي الى محافظة البصرة، وان الاخيرة وعلى المستقبل البعيد قد تطالب بعدد من الحقوق التي تستحقها باعتبارها عاصمة العراق الاقتصادية.

وأضاف حرب ان اعتبار البصرة عاصمة اقتصادية سيحتم على الحكومة الاتحادية تقديم الخدمات بما يوازي ثقل المحافظة على المستوى الاقتصادي وماتتمتع به من مقومات  اقتصادية سواء كانت نفطية او صناعية او وجود الموانئ فيها على غرار اعتبار اربيل عاصمة العراق الصيفية في سبعينات القرن الماضي لما تتمتع به من اجواء معتدلة صيفا، متوقعا ان تقوم الحكومة الاتحادية في المستقبل بنقل عدد من عدد من مديريات الدوائر او افتتاح منشات جديدة في البصرة.

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسته التي عقدها اليوم  على مقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية.

وأكد نواب عن محافظة البصرة، اليوم الخميس، على أهمية تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية ، داعين الحكومة المحلية بالمحافظة والمستشارية الاقتصادية لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي البدء بخطوات ذلك القانون.

عن hhhm

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ إجراءات تسليم معبر الخابور

البرق نيوز الدولية بغداد/ قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكير بوزداغ إن أنقرة قررت إغلاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *