أخبار عاجلة

تشكيل فريق استشاري طوعي لدعم مجلس البصرة بالخبرات النفطية

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلنت لجنة النفط والغاز في مجلس البصرة، اليوم الخميس الموافق 27/4/2017 ، عن تشكيل فريق استشاري نفطي طوعي معني بتقديم الاستشارة والخبرات الى المجلس في القطاع النفطي ودعم قراراته في ذلك القطاع، فيما أكدت رئاسة المجلس على أهمية ان يرسم الفريق خارطة طريق لاستثمار الواقع النفطي.

وقال رئيس الجنة علي شداد الفارس في حديثه لوكالة البرق نيوز  بعد اجتماع عقده مع  بعض أعضاء الفريق، ان اللجنة عقدت اجتماعها الأول واتخذت بعض القرارات ومنها ان تكون هناك لائحة قانونية تنظم عمل الفريق الاستشاري بالإضافة الى فتح بعض الملفات الخاصة بالتعاقدات النفطية والإطلاع عليها بغية وضع الحلول والبدائل التي من شانها دعم حقوق ابناء المحافظة أمام الجهات المعنية.

وأضاف ان الفريق تشكل من قرابة 12 عضو من الخبراء المتقاعدين في مجال النفط والغاز وبمختلف الاختصاصات ومن المهندسين الفيزيائيين وفي التعاقدات والمالية وغيرها من الاختصاصات.

وبين ان اللجنة تفتح الابواب امام كل الخبراء للانضمام إلى ذلك الفريق من اجل تقديم الاستشارة والمعلومة في القطاع النفطي،  نوهاً ان تشكيل الفريق نال قبول رئيس المجلس صباح البزوني، فيما سيكون هناك تصويت على تأسيس هذا الفريق في جلسات المجلس من اجل ديمومته مع تعاقب الدورات.

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني للبرق نيوز  ان المجلس يأمل من ذلك الفريق الاستشاري ان يرسم خارطة طريق لاستثمار الواقع النفطي في المحافظة فضلا عن تقديم الاستشارة والتوصيات التي من الممكن إن يتخذ مجلس المحافظة على اساسها بعض القرارات المناسبة التي تخدم أبناء المحافظة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

إعادة محاكمته 21 متهما بـ “حرق كنيسة العذراء” فى كفر حكيم بكرداسة للحكم فى جلسة 20 فبراير.

وكالة البرق نيوز الدولية / مصر كتبت / شيماء سعيد قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *