أخبار عاجلة

العبادي: البصرة بحاجة لقادة افضل وهناك من يعيق المشاريع لمصالحه

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اتهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قادة البصرة دون ان يسمهم بالتسبب في عرقلة عدد من المشاريع والتنازع فيما بينهم لغرض تحقيق مصالحهم  الشخصية على حساب المصلحة العامة.

وقال العبادي خلال مؤتمره الاسبوعي الذي تابعته وكالة البرق نيوز الدولية / مكتب البصرة ان “البصرة تحتاج الى قادة افضل وأن هناك نزاعات هائلة على قضايا صغيرة”.

واضاف ان “الحكومة المركزية وفرت للبصرة خلال العام الماضي مستوى تجهيز بالطاقة الكهربائية يصل الى 22 ساعة يوميا عبر المتابعة المستمرة رغم التشكيك بعدم القدرة على انجاز ذلك”.

وتابع العبادي ان “هناك من يحاول اعاقة تنفيذ المشاريع في هذه المحافظة لاثارة الشارع لمصالح خاصة تعقبها فوضى قد تفضي لمحاولات لتصدير النفط عبر جماعات او مليشيات تستحوذ على ذلك وهو ما لا تسمح الحكومة وبوقوعه”

كما نوه العبادي الى “ضرورة تقديم الخدمات للبصرة باعتبارها احدى اهم واكبر موارد دخل العراق بصورة عامة”.

وشهدت البصرة خلال الفترة الماضية تصاعدا في حدة الجدل بشأن مشروع شراء الطاقة الكهربائية ففي حين يرى مسؤولون محليون ان شراءها بمالبغ طائلة تصل الى ترليون دينار ترافقه شبهات فساد، فيما تشير جهات اخرى الى ضرورة توسيع الطاقة عبر شرائها من شركات استثمارية متخصصة لتلافي وقوع اي ازمة في هذا القطاع خلال فصل الصيف، كما تدفع جهات اخرى بضرورة تدخل الحكومة المركزية لحسم هذا الملف.

 

عن hhhm

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ إجراءات تسليم معبر الخابور

البرق نيوز الدولية بغداد/ قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكير بوزداغ إن أنقرة قررت إغلاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *