أخبار عاجلة

البصرة تطالب العبادي تعويض ما فقدته من الطاقة بخروج بارجات الكهرباء

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني، اليوم الثلاثاء الموافق 25/4/2017، ان المجلس قدم طلب وبكتاب رسمي الى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ينص على ضرورة قيام وزارة الكهرباء تعويض المحافظة ما فقدته من حجم الطاقة الكهربائية بعد خروج البارجات التركية عن العمل.

وقال البزوني في تصريح خاص لوكالة البرق، أنه التقى بالمسؤولين في مكتب رئيس الوزراء، وعقد معهما اجتماعين، تضمن الأول مناقشة ما تعانيه المحافظة من نقص الكهرباء وكيفية تعويضها، فيما ناقش الاجتماع الآخر مشروع الجباية التي قرر مجلس المحافظة عدم المضي فيه.

وبين البزوني ان المجلس طرح وجهة نظره بشان ملف الجباية، وأن يكون المشروع يخدم المواطن ولا يشكل عبئا مادياً يضاف على كاهله.

وعبر البزوني عن تفائله حول تفهم الجهات المعنية بمساعدة البصرة حول كيفية سد النقص في حصة محافظة البصرة من الكهرباء.

وشكلت رئاسة مجلس محافظة البصرة، في 23 نيسان 2017 غرفة عمليات مشتركة تضم الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي ووزارة الكهرباء ودوائرها لمتابعة ملف الكهرباء بالمحافظة ووضع الحلول اللازمة لأي طارئ، فيما اشارت الى وضع حلول وزارية ومحلية لتحسين واقع تجهيز الكهرباء بشكل تدريجي خلال الصيف.

واعلنت حكومة البصرة المحلية، في 23 نيسان 2017 عن مساع لتجهيز مركز المحافظة بطاقة اضافية من الكهرباء عبر الخط الايراني، لتصل الى 600 ميكا واط.

عن hhhm

شاهد أيضاً

بالوثيقة .. الكتل الكردستانية تضع عدة نقاط بشأن الموازنة الاتحادية

البرق نيوز الدولية بغداد/ طالبت الكتل الكردستانية بعدة نقاط بشأن الموازنة الاتحادية للعراق لـ 2018″. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *