أخبار عاجلة

مساع لتجهيز مركز البصرة بـ 600 ميكا واط من الخط الايراني

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اعلنت حكومة البصرة المحلية، اليوم الاحد، عن مساع لتجهيز مركز المحافظة بطاقة اضافية من الكهرباء عبر الخط الايراني، لتصل الى 600 ميكا واط.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة، بعد اجتماع له مع محافظ خوزستان الايرانية غلام رضا شريعتي، وحضره مراسل البرق نيوز ، قال إن البصرة يتم تزويدها باكثر من 400 ميكا واط من الخط الايراني عبر محافظة خوزستان، وطلبنا من محافظها طاقة اضافية تصل الى 200 ميكا واط ليصل المجموع نحو 600 ميكا واط.

وأضاف أن هذه الطاقة ستخصص الى مركز مدينة البصرة فقط، مبينا ان تلك المساعي تأتي لتعويض مافقدته البصرة من خروج اكثر من 620 ميكا واط لهذا الصيف بسبب خروج بارجات الكهرباء التركية وعدد من محطات التوليد.

وبين النصراوي انه سيلتقي بوزير الكهرباء لاستحصال الموافقات بذلك الشأن بعدما وعد محافظ خوزستان بمتابعة طلب البصرة لرفدها بالطاقة الاضافية.

يذكر أن مدير عام إنتاج الطاقة الكهربائية في البصرة تحسين زكي، كشف للبرق نيوز  في 12 نيسان 2017 عن  دخول الخط الإيراني إلى العمل لرفد المحافظة بالطاقة الكهربائية، فيما أوضح بأن معدل تجهيز المواطنين بالتيار خلال صيف هذا العام سيكون بواقع (17-18)، ساعة، موضحا أن إنتاج الطاقة في المحافظة يصل إلى 2500 ميكاواط.

 

عن hhhm

شاهد أيضاً

عاجل

البرق نيوز الدولية بغداد/ مساعد رئيس البرلمان الايراني حسين عبد اللهيان: الحكومة العراقية تستطيع أستعادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *